You are currently viewing منظمة نيكستيب تقيم معرضاً للصور الفوتوغرافية ضمن مبادرة “كلنا في صورة”

منظمة نيكستيب تقيم معرضاً للصور الفوتوغرافية ضمن مبادرة “كلنا في صورة”

أقامت منظمة نيكستيب معرضاً للصور الفوتوغرافية، بتاريخ 01/11/2021 في مقر المنظمة بمدينة القامشلي، وذلك ضمن مبادرة “كلنا في صورة”، وبمشاركة ثمانية مصورين/ات من الفئة الشابة من مدن مختلفة من منطقتي الجزيرة وعفرين. 

ويأتي المعرض انطلاقاً من إحدى أهداف المنظمة، وهي بناء السلام، لذا تركّز محتوى الصور الفوتوغرافية على إظهار التنوع الذي تتميز به مناطق شمال شرقي سوريا، وضرورة تعزيز مفاهيم العيش المشترك والسلم الأهلي. 

والهدف الثاني من المعرض، كان لتشجيع الفئة الشابة ممن يعملون/ن في مجال التصوير الفوتوغرافي، ضمن المؤسسات الإعلامية أو خارجها، ليكون منبراً لإطلاع شريحة واسعة من المجتمع على مواهبهم/ن.

وشارك/ت في المعرض ثمانية مصورين/ات من الفئة الشابة، من مدن منطقتي الجزيرة وعفرين، بـ 15 صورة فوتوغرافية، وضحت في مضمونها اختلاف المكونات عرقيًّا ودينيًا وإثنيًا وغيرها، بعد مسابقة كانت قد أعلنت عنها منظمة نيكستيب في وقت سابق، واختيرت الصور المعروضة من قبل لجنة تحكيم متخصصة في مجال التصوير. 

وحضر/ت المعرض شخصيات من مكونات مختلفة من مدينة القامشلي، من بينهم/ن حقوقيين/ات، إعلاميين/ات، ناشطين/ات مدنيين/ات، رجال دين، وشخصيات مجتمعية ذات تأثير، إضافة إلى أشخاص من فئات أخرى مختلفة من المجتمع.

مشاركة: