You are currently viewing انتهاء ورشة تدريبية حول تعليم أساليب البقاء في منظمة نيكستيب بالقامشلي

انتهاء ورشة تدريبية حول تعليم أساليب البقاء في منظمة نيكستيب بالقامشلي

Also available in English
Bi Kurdî jî peyda dibe

أنهت منظمة نيكستيب ورشة تدريبية، أقيمت في مركزها بمدينة قامشلي، على مدار أربعة أيام، حول تعليم أساليب البقاء، بالتعاون مع مؤسسة الأطفال والحرب، وبإشراف كل من الدكتورة ماسة الكردي، والأستاذ علي الزعبي، الأحد بتاريخ 28/11/2021. 

واستهدفت الورشة التدريبية 20 شخصاً، من العاملين/ات في منظمات المجتمع المدني، حول آلية تعليم أساليب البقاء، فيما يخص تأثيرات الحرب السلبية على ضحاياها من الأطفال، ممن عايشوا/ن أحداث النزاعات المتعلقة بالحرب، من القصف والتفجيرات والقتل وغيرها. 

واكتسب/ت المتدربون/ات، مهارات تعليم الأطفال على تقنيات مختلفة، تساعدهم/ على تجاوز آثار معايشتهم/ن لأحداث الحرب المؤلمة، والتي ترسخّت في ذاكرتهم/ن، الأمر الذي أدى إلى تأثر نفسياتهم/ن بالمخاطر التي تعرضوا/ن لها، سواء أثناء النزوح أو اللجوء أو غيرها. 

كما تضمنت الورشة التدريبية، تعليم المتدربين/ات، على أساليب التعامل مع أهالي الأطفال، ممن سيخضعون/ن للتقنيات التي من شأنها تخفيف آثار الأحداث الصادمة التي واجهتهم/ن، بغية إشراكهم/ن في تعافي أولئك الأطفال نفسياً. 

وامتدت الورشة التدريبية لأربعة أيام، خضع/ت فيها المتدربون/ات لاختبارات عملية، بعد انتهاء القسم النظري من التدريب، بغية الوصول لفهم أعمق للتقنيات اللازمة للأطفال، وهدف كل تقنية منها، إلى جانب توضيح بعض التحديات التي قد تظهر عند التعامل مع الأطفال عبر هذه التقنيات. 

مشاركة: